مبادراتنا

نسعى لإلهام وتثقيف سكان إماراة أبوظبي في كيفية استهلك المياه بكفاءة وفعالية أفضل.
مبادراتنا

الفواتير الجديدة

ضمن جهود تشجيع الاستخدام المستدام للمياه والكهرباء في أبوظبي. في مارس 2012 قام مكتب التنظيم والرقابة في عمل مشترك مع شركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع، بإصدار فاتورة جديدة لاستهلاك الماء والكهرباء. يستلم العملاء الآن بموجب ذلك فواتير منفصلة للمياه والكهرباء أسهل للفهم وتقدم معلومات إضافية حول استهلاكهم لمساعدتهم على اتخاذ قرارات ذكية حول الطرق التي يستهلكون بها المياه والكهرباء. تبرز الفواتير الجديدة أيضا التكلفة الفعلية لتزويد العملاء بالماء والكهرباء وكذلك حجم الدعم الحكومي المادي – أي جزء التكلفة الذي تدفعه الحكومة، وتضم مكانا لرسائل موجهة للعملاء.

ما الهدف من الفواتير الجديدة؟

تدرك حكومة أبوظبي الضغوط التي تضعها الطفره العمرانية و السكانية على موارد البلاد، وتتخذ الآن خطوات لضمان استمرارية تزويد المياه والكهرباء في المستقبل. تمثل الفواتير الجديدة أحد سبل معالجة قضايا الاستهلاك الحالية واحداث تغيير في السلوك الاستهلاكي على المدى الطويل فيما يتعلق بالاستخدام المستدام والكفؤ للمياه والكهرباء.

ما هو الجديد؟

اضغط على الرمز لتحميل نشرة بشكل ملف بي دي إف PDF:

New Bill explained

تقدم الفواتير الجديدة المزايا التالية:
  • فواتير منفصلة للماء وللكهرباء waterandelectricity icon
  • إظهار حجم الدعم الحكومي subsidy chart icon
  • شرائح خضراء وحمراء تظهر معدلات استهلاكك مقارنة بالمعدل المثالي للاستهلاك initiative ideal consumption2

تظهر لك شرائح الاستهلاك في الفواتير الجديدة نطاقات معدل الاستهلاك للمياه والكهرباء في أبوظبي وتساعدك على الإدارة الأفضل لاستهلاكك. تستند تلك الشرائح إلى معدلات الاستهلاك السنوية للشقق والفيلات. يدل الجزء المبيّن في الشريحة الخضراء على الكميات التي استهلكتها ضمن مدى المعدل المثالي. أما إذا كنت قد استهلكت فوق ذلك المعدل فسيظهر ذلك في الشريحة الحمراء. إذا كان استهلاكك قد دخل "النطاق الأحمر" (وكذلك إن كان ضمن "النطاق الأخضر")، فستجد الكثير من النصائح في موقعي "وفّر مياه" و"وفّر طاقة" التي ستساعدك على تخفيض استهلاكك وتخفيض فواتيرك في نفس الوقت.

شرائح الاستهلاك لكل نوع من العقار:

initiative chart 2 AR

حملة التوعية

استعدادا للبدء في إصدار الفواتير الجديدة - اعتبارا من مارس 2012 - أطلقت حملة للتوعية بهذه الفواتير ومحتواها من خلال قنوات الإعلام وبوضع نشرات في مظاريف الفواتير وفي مراكز خدمة العملاء. هدفت الحملة إلى شرح تصميم هذه الفواتير والمعلومات الإضافية التي تتضمنها.

منشورات حملة التوعية initative red green 2
على أعمدة الإنارة awarness img 2