كيف يمكنني توفير المياه؟

في الخارج

في الخارج

تنظيف المناطق الخارجية لمنزلك

هل تعلم أن استخدام خرطوم لشطف مدخل السيارة أو الممشى الخارجي أو الباحات خارج منزلك يهدر كميات كبيرة من المياه ولا ينظفها أكثر مما يمكن فعله بمكنسة؟

يستقر الغبار على كل شيء في أبوظبي. لكن عند تنظيف مدخل السيارة أو الممشى الخارجي أو الباحات خارج منزلك. تذكر نصيحة هامة من "وفّر مياه": أكنس ولا تشطف.

  • اكنس مناطق خارج المنزل بدلا من شطفها بالخرطوم. يستهلك شطف المناطق المرصوفة بالخراطيم الكثير من المياه ونتيجته ليست أنظف بكثير من استخدام المكنسة. انها عادة جد مسرفة للمياه شائعة جدا في أبوظبي، ولكن يمكنك أن تفخر بالتحول إلى طريقة أكثر توفيرا للمياه من ذلك بكثير! استخدم دلوا من الماء وبعض الصابون وفرشاة لتنظيف البقع القذرة، ولا تستخدم الخرطوم إلا في حالات نادرة جدا.
  • تذكر أن الماء ليس دائما ضروريا للتنظيف – الكنس أو استخدام الفرشاة أو المسح للأشياء الموجودة في الهواء الطلق كالسيارات والدراجات والأثاث وغيرها يفي بالغرض في كثير من الأحيان، ويوفر الكثير من المياه أيضا، ويجب أن تكون الطريقة الأولى التي تختارها للتنظيف. لا تستخدم الماء إلا عند الضرورة، وبأقل قدر ممكن.
  • بالنسبة للقطع والمعدات والأشياء الموجودة في الهواء الطلق والتي تحتاج الى التنظيف بالماء؛ فكّر في استخدام منظف المياه عالي الضغط بدلا من الخرطوم العادي. يستطيع منظف المياه عالي الضغط التنظيف بشكل أسرع وأكثر فعالية في حين يستخدم كمية تقل بـ 60٪ عن استخدام المياه بالخراطيم العادية.